الفلاتر

ما هي الألياف البصرية

1.كبلات الألياف البصرية

1.1. مما يتكون كبل الألياف البصرية

يحتوي كابل الألياف الضوئية على واحد أو العديد من الألياف البصرية التي تغطيها عدة طبقات واقية وتستخدم لنقل الإشارات الضوئية. الغرض الرئيسي من كابلات الألياف الضوئية هو السرعة وعرض النطاق الترددي لأن إشارات الضوء يمكنها نقل كمية هائلة من البيانات في وقت أقل مقارنة بالكابلات العادية التي تحتوي على أسلاك نحاسية وتنقل الإشارات الكهربائية.

تتكون الألياف البصرية من قلوب زجاجية أو بلاستيكية داخل أنابيب عاكسة مصنوعة من نفس المادة و يشكلا معاً الجزء الأساسي للفايبر الضوئي أو الليف البصري و سماكتهما مثل سماكة شعر الإنسان ، كما أن القلب الناقل للضوء يكون ذو شفافية عالية جداً ليسهل إمكانية نقل إشارات الضوء من خلاله بشكل تام. لا يمكن الإمساك و التعامل مع الألياف الضوئية بسهولة لهذا السبب الذي يجعله دائمًا محاطاً بأنبوب ملون. عادة ما يتم تعزيز هذه الألياف البصرية بطبقة من الألياف الزجاجية أو الكيفلار و هي بدورها يتم تغطيتها دائمًا بواسطة سترة خارجية واقية من مواد عازلة و ملونة حسب نوع الفايبر.

تختلف أنواع وكميات الألياف في كبلات الألياف البصرية من نوع كبل إلى آخر ، اعتمادًا على الأجزاء الداخلية والاستخدام والمسافة والبيئة المحيطة حيث سيتم تثبيت الكبل. وبالتالي ، هناك العديد من أنواع كابلات الألياف الضوئية مثل الكابلات الداخلية أو الكابلات الخارجية أو الكابلات الأرضية أو الكابلات الهوائية.

 Google Plus - Samm Technology  Youtube - Samm Technology  Facebook - Samm Technology  Twitter - Samm Technology  Facebook - Samm Technology
Scroll To Top