الفلاتر

نظامي إنذار بواسطة الألياف البصرية من Samm Teknoloji


التاريخ: 2020-03-05

Fiber optic FOTAS-acoustic-detection-system | Samm Teknoloji

نظامي إنذار بواسطة الألياف البصرية من Samm Teknoloji

تفتخر شركتنا SAMM Teknoloji بتقديم FOTAS، وهو مشروع تم تطويره في مركز البحث والتطوير الخاص بنا بالتعاون مع TUBITAK BILGEM.

يتعين على مؤسسات القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء العالم التعامل مع تكاليف عالية لضمان أمن المنشآت و أماكن العمل و الجامعات و المنظمات السكنية و المعامل والطرق وخطوط الأنابيب، كما يمكن أن تكون هذه المناطق ممتدة لمسافات طويلة مما يجعل مراقبتها بشكل دائم و كشف الأخطار صعباً للغاية. لذا وجب تطوير حل جديد آمن، منخفض التكاليف و مناسب لجميع هذه التطبيقات.

ونظراً لوجود العديد من الصفات المميزة لكبلات الألياف الضوئية أصبح استخدامها في أنظمة الأمان و الاستشعار حلاً ثورياً جديداً. أهم هذه الصفات هي الحساسية العالية، أي اهتزاز قريب أو حتى صوت يؤثر بسهولة على إشارة الليزر التي تمر عبر كبل الألياف البصرية وهذا يساعد أجهزة الاستقبال الضوئية على استشعار واكتشاف أدنى التغييرات في الإشارة بدقة عالية تمكن من تحديد مكان الإهتزاز في أي نقطة من الخط. كما يمكن لكبلات الألياف الضوئية تأمين استشعار ذو دقة عالية جداً مقارنة بأجهزة الاستشعار الإلكترونية، بالإضافة لكونها مقاومة للصواعق والتآكل والماء و يمكنها تغطية مسافات طويلة.

هناك طرق مختلفة للاسشتعار باستخدام كبلات الألياف الضوئية، ويستخدم نظامنا الجديد FOTAS بشكل أساسي طريقة تسمى DAS أي الاستشعار الصوتي الموزع. توفر هذه الطريقة استشعاراً صوتياً دقيقاً للحركات الميكانيكية التي تحدث في أي نقطة فوق كبل الألياف البصرية الممدد تحت الأرض أو قرب كبل ممدود على الأرض.

كن آمنًا من التهديدات المحتملة مع نظام الاستشعار FOTAS

FOTAS هو نظام للكشف عن أي عملية تسلل أو تهديد أمني بشكل آني وموثوق به وفعال من حيث التكلفة و يعمل بدقة تصل 10 أمتار. يوفر الفرصة لكشف أي تهديد داخل منطقة محددة مسبقاً و يسهل التعامل معها قبل حدوث أضرار جسيمة.

بمساعدة واجهة الاستخدام عبر الانترنت WEB UI يمكن لعدة مستخدمين مراقبة نظام FOTAS في نفس الوقت و من أي مكان.

من خلال دمج نظام FOTAS مع أنظمة أمان و مراقبة أخرى مثل CCTV، يوفر نظامنا إنذارات آنية تزيد من فعالية أنظمة المراقبة وتوفر استجابات أسرع، مما يحسن بشكل كبير مستوى الأمان.

تتمثل إحدى المزايا الفريدة لنظام FOTAS في أنه لا يتطلب أي أجهزة إلكترونية أو أي مصدر طاقة في أي منطقة على طول كبل الألياف البصرية الممدود. بعبارة أخرى كبل ألياف ضوئية ممدود بشكل جيد تحت الأرض أو على سياج أو سور يكفي لتأمين المنطقة بأكملها بدقة و حساسية عالية.

الاستشعار الصوتي الموزع باستخدام كبلات الألياف البصرية هو أحدث تقنية في حلول الأمان. و تناسب هذه التقنية مختلف مجالات التطبيقات الأمنية مثل المطارات والسكك الحديدية ومحطات الطاقة ومصافي و أنابيب النفط وأنظمة الغاز الممدة تحت الأرض. لذا قمنا  بتطوير نسختين من نظام الاستشعار FOTAS ليكون ملائم لجميع هذه التطبيقات و غيرها في مجال الأمن و الاستشعار.

نموذجي نظام الاستشعار FOTAS ـ   SL-10 و SL-50

نموذج SL-50 من نظام FOTAS يمكّن من اكتشاف التهديدات على طول كبل ألياف بصرية يصل طوله إلى 50 كم. إذا كانت المسافة المطلوب تغطيتها أكثر من ذلك يكفي زيادة عدد أجهزة الاستقبال البصري لزيادة المسافة. كما أن نموذج SL-50 يتمتع بميزة الذكاء الاصطناعي القادر على التعلم و التي تمكن النظام من تحديد وتصنيف أي اشارات صوتية مكتشفة على شكل أحداث مرتبة وفقاً لنوع مصدر الصوت أو الاهتزاز مثل الحفر أوالتنقيب الآلي أوعبور المركبات أوالتسلل.

Fiber optic detection system SL-50 | Samm Teknoloji

النموذج الثاني لنظام FOTAS هو SF-10، و هو نظام مخصص لحماية الأسوار والسياج بواسطة اكتشاف التهديدات الشائعة مثل تسلق السياج أو قطع أسلاك السياج و مدى هذا النظام يصل إلى 10 كم.

Fiber optic detection system SF-10 | Samm Teknoloji

للحصول على مزيد من المعلومات حول نظام الاستشعار FOTAS يمكنك زيارة https://www.samm.com/fiber-optic-acoustic-sensing-system

و لا تترددوا في إرسال بريد إلكتروني إلينا على  fotas[a]samm.com .


 Google Plus - Samm Technology  Youtube - Samm Technology  Facebook - Samm Technology  Twitter - Samm Technology  Facebook - Samm Technology
Scroll To Top